Skip to main content

زراعة الشعر وتحسن الحالة النفسية

زراعة الشعر وتحسن الحالة النفسية

كيف تساهم زراعة الشعر في تحسين الحالة النفسية؟

زراعة الشعر وتحسن الحالة النفسية - يُعاني 4 من كل 10 رجال في سن الـ 35 من الصلع، ونظراً لاختلاف الاستجابة النفسية للأفراد نجد منهم من تتدهور حالته النفسية بصورة كبيرة فينشغل يومياً بمقدار ما فقده من شعره، فضلاً عن الشعور بالضيق الشديد. وبالطبع تختلف هذه الآثار من شخص لآخر فتزداد في الشباب أو في المراحل الأولى من ظهور الصلع.

تعطي زراعة الشعر الناجحة دفعة كبيرة للثقة بالنفس.
لهذا يتجه الكثير من المصابين للبحث عن طرق التخلص من الصلع ولعل زراعة الشعر هي أكثر الطرق نجاحاً وفاعلية، حيث أظهرت الأبحاث التي تم إجراؤها على أفراد نجحوا في عمليات زراعة الشعر الشعر تحسن كبير في الحالة النفسية واهتماماً مُضاعفاً بالمظهر العام وتطور كبير في الهيئة وأصبحوا أكثر لطفاً في التعامل مع الناس. وكذلك من الملاحظ على الفرد عند نجاح عملية زراعة الشعر بأنه يصبح أكثر شجاعة وأقداماً في اتخاذ قراراته وهذا نابع بالطبع من تحسُن ثقته بنفسه .
السيطرة على النفس واحدة من أبرز النتائج التي تم ملاحظتها بعد عملية زراعة الشعر فمعدلات الغضب والاستثارة تقل بشكل كبير مما يوفر مناخاً صحياً أفضل للعمل والإنتاج .
زراعة الشعر وتحسن الحالة النفسية
الارتياح الاجتماعي Social Ease: يُعد هذا المصطلح من أهم ما أكدت عليه الدراسات التي تم إجراؤها على المتخلصين حديثاً من الصلع فعندما يتواجد الفرد مع مجموعة من الناس يُقابلهم لأول مرة يشعر بارتياح أكثر من ذي قبل لأن ثقته بنفسه أصبحت نابعة من داخلة لا من حُكم الآخرين عليه ويُصبح شخصاً أكثر جاذبية وأكثر إيجابية .
زراعة الشعر تجعل من الفرد عضواً أكثر فاعلية في عمله وأكثر استمتاعاً به فلا يشعر بالخوف من المهام المفاجئة التي من الممكن أن يلتقى فيها بأشخاص جدد وبالطبع يُساعده ذلك في الترقي في عمله ويصبح ملهماً لمن حوله .
مزيداً من الوقت لعائلتك وأصدقائك- زراعة الشعر تُكسبك مزيداً من التوازن النفسي الذى يُمكّنك من الفصل بين العمل والحياة الشخصية، وتجعل منك شخصاً أكثر مرحاً وسعادة وقادر على الاستمتاع مع العائلة والأصدقاء .
لا يجب تجاهل الأعراض الجانبية على الحالة والصحة النفسية لأي شخص يعاني من تساقط الشعر، لأنها تؤثر على حياة الفرد ويمكن أن تسبب أو تقوي شعور القلق (anxiety) لديه، علماً بأنه ليس كل شخص مصاب بتساقط الشعر يتأثر نفسياً بشكل سلبي.عة الشعر وتحسن الحالة النفسية

Comments

Popular posts from this blog

زراعة الشعر لمتعاطي الحشيش

زراعة الشعر لمتعاطي الحشيش هل يمكن زراعة الشعر لمدخني الماريجوانا؟   لا ينصح مركز شيفت بتعاطي أي نوع من أنواع المخدرات وخصوصاً في الأماكن العامة.. زراعة الشعر لمتعاطي الحشيش - في الآونة الاخيرة ازداد استخدام مادة القنب الهندي (الحشيش) المسببة للاسترخاء في العالم كما ازدادت نشاطات زراعتها حتى أنها امتدت إلى بعض البلدان العربية، وعلى هذا زادت التساؤلات عن الأمور الصحية ذات العلاقة بهذه المادة. والذي يميز هذه المادة بين المخدرات الأخرى هي كونها لا تسبب إدمان فيزيولوجي جسدي، وإنما يكون إدمانها نفسي. أي أن ايقاف التعاطي عنها لا تسبب أعراض انسحابية، ولذلك نجد أنه أصبحت مسموحة وقانونيةفي بعض البلدان الغربية ولكن بمقادير مضبوطة. هل يؤثر تدخين الحشيش على زراعة الشعر؟ هل بإمكان مدخن الحشيش القيام بعملية زراعة الشعر؟ التدخين بشكل عام لا يعتبر مانع من القيام بعملية زراعة الشعر في تركيا ، لكن قد يؤثر على النتائج المرجوة، لماذا؟ - لأنّه يسبب اضطراب في التروية الدموية لفروة الرأس وهذا التأثير مثبت بالنسبة للنيكوتين الموجود في الدخان لكن لا توجد دراسات رسمية بخصوص الحشيش. يق

النخر بعد زراعة الشعر Necrosis

النخر بعد زراعة الشعر Necrosis أسوأ الآثار الجانبية لعملية زراعة الشعر   النخر بعد زراعة الشعر Necrosis - من أهم الخطوات التي يجب القيام بها عند القيام بزراعة الشعر هي اختيار مركز جيد وذو خبرة كبيرة لتلافي المشاكل التي قد تحدث نتيجة الأخطاء الطبية ومن بينها النخر Necrosis. وبدايةً يجب أن نعرف ما هو النخر الذي قد يحدث بعد زراعة الشعر بسبب إهمال الطاقم الطبي لمناقشة أسباب حدوثة وكيف تحمى نفسك من الإصابة بمثل هذا الضرر الكبير. ما هو النخر Necrosis؟ النخر هو الموت المبكر للخلايا والأنسجة نتيجة للعوامل الخارجية التي تصيبها مثل التسمم أو العدوى أو نقص الإمداد الدموي لها مما يؤدى إلى خلل في نظام عمل مكونات الخلايا وموتها بعد ذلك. Necrosis - اسوأ الآثار الجانبية لزراعة الشعر المسبب من قبل الأطباء الغير جديرين   إن موت الخلايا أمر طبيعي فسيولوجياً لأي نسيج حيث تموت الخلايا القديمة أو التي لا تؤدي وظائفها بشكل جيد وتحل محلها خلايا أخرى جديدة ولكن عند حدوث الـNecrosis لا يتم تعويض هذه الخلايا بخلايا أخرى مما يؤثر على كفاءة النسيج. النخر بعد زراعة الشعر Necrosis الأخطاء

زراعة الشعر لمرضى الصدفية

زراعة الشعر لمرضى الصدفية هل يمكن زراعة الشعر لمرضى الصدفية زراعة الشعر لمرضى الصدفية – داء الصدفية ( الصُداف ) مرض جلدي مزمن يظهر على هيئة بقع حمامية (حمراء) مغطاة بقشور شمعية سميكة أحياناً ناجمة عن زيادة وخلل التقرن في الطبقات السطحية للبشرة، الآلية الأساسية لداء الصدفية غير محددة تماماً، لكن تُتهم الأسباب المناعية الذاتية كعامل مؤهب ومُسبب للصدفية، عادةً تصيب الصدفية السطوح الباسطة للمفاصل مثل الركبة والكوع كما تصيب فروة الرأس بنسبة عالية. سنحاول في هذا المقال الإجابة على أهم الأسئلة بخصوص الصدفية وزراعة الشعر. أولاً يجب تحديد سبب فقدان الشعر هل هو وراثي أم بسبب الصدفية، لأنّ الفقدان الناجم عن الصدفية يمكن أن يتراجع بعلاج المرض الأساسي. ما الذي يسببه مرض الصدفية لفروة الرأس؟ تعتبر الصدفية من الأمراض المسببة للحكة وعند اصابتها لفروة الرأس تسبب تساقط للشعر والذي يكون عادةً عكوس أي سينمو مرةً أخرى من تلقاء نفسه، ويرافق الصدفية قشور كثيفة ومتكررة في الرأس. إن التخريش الحاصل بسبب الحك يمكن أن يؤهب لحدوث انتان جلدي والذي يزيد أيضاً من حدوث فقدان إضافي للشعر وقد يجعل